|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
الملاحظات المسجلة :
* تشخيص الضعف في المواد المراد تحسينها . *ضبط الموارد المالية اللا زمة لتحقيق المشروع .
******المصطلحات والرموز****** يهدف مشروع المؤسسة إلى تجسيم توجهات مدرسة الغد وتحقيق أهداف المخطط العاشر المتصلة بها. الرمز 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 1 - تحسين جودة مكتسبات التلاميذ ورفع مردود المنظومة التربوية والتصدي للفشل المدرسي من أجل تجسيم مشروع مدرسة للجميع لكل فيها حظ .(مدرسة النجاح والإمتياز). 2 - تكريس مبدأ تكافؤ الفرص والإنصاف بين الجهات و المدارس . 3 - تكريس مبدأ تكافؤ المواهب والكفاءات والأخذ بعين الإعتبار للحاجيات الخصوصية للمتعلمين ولتطلعاتهم ولطموحاتهم بـ: - إدخال المزيد من المرونة في تطبيق البرامج التعليمية والتنظيمات البيداغوجية. - إدخال تعلمات إختيارية بهدف تمكين التلاميذ من صقل مواهبهم وتعميق كفاياتهم الخصوصية . - تنويع المسالك بالتعليم الثانوي ومد جسور بين مختلف الشعب والاختصاصات بما يخول تعديل المسار التكويني للتلاميذ عند الاقتضاء. - إحكام الربط بين منظومتي التربية والتكوين والتكامل بينهما. 4 - تعصير المنظومة التربوية بإدماج التكنولوجيات الجديدة في التعلم ودعم وظائف البحث والتقييم. 5 - تطوير التسيير والتصرف في المنظومة التربوية وذلك بـ : تأهيل العاملين فيها،دعم اللامركزية، تطوير نظم المعلومات . 6 - دعم البنية الأساسية المدرسية وتهذيب المؤسسات التربوية لتحسين ظروف العمل بها. وتعني : متوفرة - منجزة - ممكنة (هذه الرموز مستقاة من الإصلاح التربوي الجديد، الخطة التنفيذية لمدرسة الغد ،2002 - 2007 . وزارة التربية و التكوين ).
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
ا إيدونات ا شبكتي ا المدرسة الافتراضية التونسية ا المكتبة الافتراضية التربوية ا المدرسة الصيفية بطبرقة ا حول الموقع ا |