أصناف أنشطة التّعلّم

المفاهيم المبادئ الأساسيّة من القانون التّوجيهي للتّربية والتّعليم المدرسيّ
الدّعم و العلاج التّشـخيـص

وضعيّة التّقييم الإدماجية

متطلّبات وضعيّة التّعلّم الاندماجيّة ماهيّة الإدماج وضعية الاستكشاف

المبادئ الأساسيّة

         1 / * الكلّ لا يساوي مجموع الأجزاء.

          ( الإدماج  ≠  التّراكم و الجمع)               

         2 / * ليس للكلّ نفس الأهمّيّة.

               (تدرّج الكفايات الأساسيّة)

         3 / * حتّى الأكثر كفاءة يخطئ.

              (تجنّب الإخفاق غير الدّال)

         4 / * ما يميّز المهنيّ الخبير عن غيره ، قدرته على التّشخيص و جدواه في العلاج.

               ( يقيّم يشخّص يعالج)

        5 / * ما يتمّ تعلّمه انطلاقا من وضعيات ذات دلالة بالنّسبة إلى المتعلّم يبقى أثره مع مرور الزّمن.